مهرجان بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات 2014

| | | 0 تعليقات

 "عن قرب": مهرجان بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات ، يقيمه القسم العربي في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بالاشتراك مع المجلس الثقافي البريطاني. سيعقد المهرجان على مدار أربعة أيام في مسرح بي بي سي الإذاعي BBC Radio Theatre الكائن في مركز بث بي بي سي في قلب لندن. يهدف المهرجان إلى عرض أفضل الأعمال التي قدمها معدو الأفلام والوثائقيات العرب وغير العرب، الصحفيون وغير الصحفيين، والتي تتعلق بالوضع في العالم العربي منذ بداية الانتفاضات في ديسمبر/ كانون الأول 2012.
الشروط والبنود
1.حتى يكون أي عمل مؤهلاً للمشاركة يجب أن يستوفي الشروط التالية:
1-1 أن يكون قد تم العمل على إنجازه بعد بدء الانتفاضات العربية في ديسمبر/ كانون الأول 2012 .
2-1. أن يركز موضوعه على بحث القضايا الأساسية التي أوجدت الحاجة للتغيير في المنطقة العربية، أو الأحداث التي صاحبت الثورات التي بدأت في ديسمبر/ كانون الأول 2012 ، أو التركيز على أعقاب الانتفاضات العربية.
3-1. أن يكون العمل إما فيلماً روائياً طويلاً، أو فيلماً قصيراً، أو فيلماً وثائقياً، أو عملاً من الصحافة الاستقصائية أو صحافة المواطن ويلبي معايير كل فئة مبينة أدناه
4-1 حتى يتم النظر في قبول أي شخص لمنحة بي بي سي عربي للمواهب الشابة يجب أن يكون عمر المتقدم/المتقدمة مابين 18 و30 عاماً بحلول تاريخ 24 مارس/ آذار 2014
5-1 قرار المحكمين المتعلق بأهلية المتنافسين أو أعمالهم سيكون قراراً نهائياً، ولن يتم النظر في مراسلات متعلقة بالقرار.
تحرص بي بي سي على بث مجموعة مختارة من الأعمال النهائية الفائزة على قناة بي بي سي العربية، وستسعى لعمل ذلك بموافقة أصحاب حقوق كل من تلك الأعمال.
بي بي سي غير ملزمة ببث الأعمال النهائية الفائزة.
2. يجب على المتنافسين أن يقدموا ما يلي:
1-2 طلب الاشتراك المتاح على موقعنا على الانترنت. ولن يتم قبول الطلبات غير المرفقة بطلبات اشتراك.
2-2 يمكن تقديم الطلبات باللغة العربية أو أي لغة أخرى غير العربية، المشاركة متاحة للأفراد من جميع الدول ومن جميع الجنسيات.
3-2 يجب إرسال جميع المشاركات بلغتها الأصلية، مذيلة بترجمة للغة الإنجليزية. بالنسبة لفئة صحافة المواطن هذا الشرط مفضل لكنه غير أساسي.
4-2 لن يتم قبول المشاركات المرسلة دون ترجمة مذيلة باللغة الإنجليزية – وتستثنى من هذا الشرط فئة صحافة المواطن، حيث يفضل إرفاقها بالترجمة المذيلة لكنها ليست شرطاً أساسياً.
3.يجب أن يحدد المشاركون بوضوح الفئة التي يرغبون في إدراج أعمالهم ضمنها، والحكم على أعمالهم وفقاً لشروطها، ويجب الإلتزام بالمعايير التالية:
1-3 الأفلام الروائية الطويلة: يجب أن تتجاوز مدتها الأربعين دقيقة، وأن تكون عملاً من وحي الخيال.
2-3 الأفلام القصيرة: يجب أن لا تقل مدتها عن ثلاث دقائق وأن لاتزيد عن أربعين دقيقة، ومن الممكن أن تكون أفلاماً خيالية أو رسوماً متحركة أو أفلاماً تجريبية.
3-3 الأفلام الوثائقية: يجب أن تكون أعمالاً غير روائية، ويجب أن يكون طولها ما بين 25 و 90 دقيقة.
4-3 الصحافة الاستقصائية: يجب أن تكون التقارير المقدمة أعمالاً غير روائية، ويجب أن يتراوح طولها ما بين 10 و 50 دقيقة.
5-3 صحافة المواطن: يجب أن تكون التقارير المقدمة أعمالاً غير روائية. يجب أن يتراوح طول التقرير المقدم ما بين 3 و 30 دقيقة. وستقدر فئة صحافة المواطن جهود المراسلين غير المحترفين، والصحفيين ومعدي الأفلام الذين تكون تقاريرهم أو لقطاتهم للفيديو المتعلقة بأحد أخبار الشؤون الحالية، مبتكرة ورائدة وتقدم شيئاً جديداً.
لا يمكن للصحفيين المحترفين الذين يمتهنون الصحافة أو المراسلين الصحفيين الذين يعملون لصالح محطات بث رئيسية أو منظمات إخبارية التقدم لهذه الفئة.
4.يفتح باب تقديم المشاركات في 24 من مارس/ آذار 2014.
5.يجب تقديم المشاركات إلى العنوان المذكور أدناه بواسطة فيميو(VIMEO) ، أو قرصDVD أو فلاشة تخزين يو اس بي USB . في حال تقديم مشاركاتك بواسطة فيميو، يجب أن تضع عليها نفس المسمى الذي استخدمته على طلب الاشتراك الخاص بك حتى نتمكن من العثور عليها بواسطة طلب الاشتراك.
في حال إرسال مشاركاتك باستخدام DVD أوUSB ، الرجاء إتاحة الوقت الكافي لضمان وصول تلك المشاركات بحلول الموعد النهائي يوم الجمعة 2 مايو/ أيار.
يجب أن يوضع على ال DVD أو ال USB وبشكل واضح نفس العنوان الذي قمت باستخدامه على نموذج المشاركة الخاص بك.
يتحمل المرسل تكاليف شحن المواد المرسلة
لن يتم إرجاع أقراص DVDs أو فلاشات التخزين USB sticks .
يجب إرسال الطلبات إلى العنوان التالي:
Aan Korb: BBC Arabic Film and Documentary Festival 2014
Fourth Floor, Peel Wing
BBC Broadcasting House
2-22 Portland Place
London W1A 1AA
و يجب أن يكتب على المغلف بوضوح ‘Aan Korb Arabic Festival Submission
لجميع الاستفسارات المتعلقة بالمهرجان، الرجاء مراسلتنا على الإيميل التالي: اضغط هنا aankorb@bbc.co.uk
6.لن تستخدم البي بي سي التفاصيل الشخصية لأي من المتقدمين إطلاقاً إلا لأغراض إدارة المهرجان. الرجاء الإطلاع على سياسة حماية الخصوصية لدى بي بي سي:
7. آخر موعد لتقديم المشاركات هو الساعة 23:55 من يوم 2 مايو/ أيار 2014
للمزبد من المعلومات من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق