منح أستراليا الدراسية لدرجتي البكالوريوس و الماجستير

| | | 0 تعليقات


تم الاعلان عن منح استراليا الدراسية والتي هي عبارة عن جوائز تنموية طويلة المدى بإدارة من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة. وذلك من اجل المساهمة في توفير احتياجات التنمية على المدى الطويل للبلدان الشريكة لاستراليا .
وتعمل هذه المنح على توفير فرص للطلبة من الدول النامية منها  المغرب و الجزائر و تونس وفلسطين و مصرللالتحاق ببرامج بكالوريوس او ماجستير بدوام كامل في الجامعات الاسترالية والمعاهد التقنية ومؤسسات التعليم العالي المشاركة. كما تعمل فرص الدراسة والبحوث التي توفرها هذه المنح على تنمية مهارات ومعارف الطلبة لدفع التغيير والمساهمة في تحقيق نتائج إنمائية في بلدهم.
مزايا المنحة
   سيتم تغطية  تكاليف رحلة العودة بالطائرة، دفع لمرة واحدة في الدرجة الاقتصادية من والى استراليا بأقصر الطرق.وكذا بدل إقامة، تدفع لمرة واحدة بقيمة 5000 دولار استرالي كمساهمة لتغطية نفقات الإقامة والكتب الدراسية والمواد الدراسية.
    هذا إضافة إلى مساهمة تجاه نفقات المعيشة، وهي عبارة عن مساهمة نصف شهرية لتغطية تكاليف المعيشة الاساسية يتم دفعها بنسبة تحدد من قبل الوزارة. وقد تم تحديد قيمتها ابتداء من 1 كانون ثاني-يناير 2013 ب 30,000 دولار استرالي سنوياً.
سيحتاج المتقدمون الذين يرغبون بالحصول على منحة استراليا الى توقيع عقد مع الكومنولث في استراليا يبين انهم سيلتزمون بشروط المنحة. ويطلب من الحاصلين على المنحة مغادرة استراليا لمدة سنتين على الأقل بعد إكمال منحتهم. وسيؤدي عدم القيام بذلك الى تكبد الحاصل على المنحة ديناً لمجموع تكاليف المنحة.
سيتم منح ما يصل الى 200 من الطلبة المتميزين الحاصلين على منحة استراليا من جميع انحاء العالم مكاناً في برنامج منح استراليا الريادي إضافة الى منحتهم.
ويعمل هذا البرنامج على تجميع الحاصلين على المنحة معاً في استراليا من أجل التدريب على القيادة وإجراء مناقشات تنموية والحصول على فرصة لبناء شبكات قيمة. برنامج منح استراليا الريادي هو برنامج تكميلي لمنحة استراليا.
آخر اجل لتقديم الطلبات هو 30 نيسان/ابريل 2014.
للمزيد من المعلومات من هنا.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق