برنامج "توماس جيفرسون للمنح الدراسية" 2014-2015. "تونس"

| | | 0 تعليقات

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس عن الافتتاح الرسمي لتقديم الترشحات لبرنامج "توماس جيفرسون للمنح الدراسية" 2014-2015. و سيقوم هذا البرنامج الذي انطلق خلال السنة المنقضية بارسال حوالي 200 طالب تونسي إلى الولايات المتحدة الأميركية لمزاولة سنة دراسة كاملة مدعومة المصاريف خلال الفترة الممتدة من 2013 الى 2016.
 سيمثل المشاركين في هذا البرنامج جزءا من الجيل القادم من التونسيين الذين سيواصلون تمتين أواصر الصداقة التي تربط بلدينا لأكثر من 200 سنة "

برنامج توماس جيفرسون الجديد بقيمة 10 مليون دولار سيوفر منحتين مختلفتين: برنامج منحة تونس للدراسة الجامعية (تونيزيا يوغراد) و برنامج تونس لمنح المعاهد التقنية العليا أوكليات المجتمع الجامعية {TCCSP }. كما سيحمل المتمتعون بأحد المنحتين اسم "طلبة برنامج توماس جيفرسون للمنح الدراسية".

لا يمكن للطلبة الراغبين في الحصول على المنحة الا أن يقدموا ترشحاتهم لبرنامج منحة واحدة كما يتوجب على المترشحين أن يطلبوا الحصول على المنحة التي تناسب بشكل وثيق مؤسستهم التربوية التونسية على النحو المبين في استمارة الترشح الموجودة على شبكة الانترنت.

يوفر برنامج منحة تونس للدراسة الجامعية (تونيزيا يوغراد) فرصا لطلاب المرحلة الجامعية الأولى و الثانية المسجلين حاليا في الجامعات التونسية لمزاولة سنة واحدة من الدراسة في مجال اختصاصهم الحالي في إحدى الجامعات الأمريكية المعتمدة. وسوف تشمل المجالات المتوفرة للمترشحين للعام الدراسي 2014-2015 المجالات التقنية وغير التقنية على حد السواء. كما سيتلقى المشاركون تدريبا في اللغة الانجليزية و دروسا لمعرفة المزيد عن الولايات المتحدة.  بالاضافة الى ذلك، سيقوم المشاركون بالمساهمة في العمل التطوعي و التربصات المهنية قصد اكتساب خبرة عملية و مهنية.
يوفر برنامج تونس لمنح المعاهد التقنية العليا أوكليات المجتمع الجامعية  فرصا للطلاب التونسيين المسجلين حاليا بثلاثة برامج أكاديمية للحصول على شهائد مهنية في عدد من الاختصاصات التقنية في معاهد عليا أو بما يعرف بكليات المجتمع الجامعية في الولايات المتحدة.و يجب على الطلبة المترشحين لهذا البرنامج أن يكونوا بصدد مزاولة تعليمهم بالمؤسسات التربوية التونسية التالية:
    كل المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية
    كل المعاهد العليا للعلوم و التكنولوجيا التطبيقية
    معهد الدراسات السياحية العليا
وسوف تشمل المجالات المتوفرة للمترشحين للعام الدراسي 2014-2015 ادارة الأعمال و تكنولوجيات المعلومات والسياحة و الفندقة. وسيتلقى المشاركون في هذا البرنامج أيضا تدريبا في اللغة الانجليزية كما سيقومون بالمساهمة في العمل التطوعي والمشاركة في التربصات المهنية قصد اكتساب خبرة عملية ومهنية قيمة.

تضع كل من الجهة المنفذة للبرنامج بتونس والمتمثلة في مركز الدراسات المغاربية بتونس و منظمة أيركس الأمريكية وهي الجهة المنفذة بالولايات المتحدة على ذمة الراغبين في الترشح معلومات اضافية وتوجيهات على موقعيهما على الانترنات بخصوص تقديم الطلبات للتمتع باحدى المنحتين بالنسبة للسنة الدراسية القادمة 2014-2015. آخر أجل لتقديم مطالب الترشح هو 16 ديسمبر 2013.
 موقع مركز الدراسات المغاربية بتونس: http://www.cematmaghrib.org/
برنامج منحة تونس للدراسة الجامعية (تونيزيا يوغراد) على موقع "ايركس": http://www.irex.org/application/tunisia-ugrad-application-information
برنامج تونس لمنح المعاهد التقنية العليا أو كليات المجتمع الجامعية على موقع "ايركس": http://www.irex.org/application/tccsp-application-information  وسيتم اختيار المشاركين للبرنامجين من خلال منافسة مفتوحة و متكافئة تقوم على مبدأ الجدارة.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق