برنامج التدريب البرلماني للشابات القياديات في العراق.

| | | 0 تعليقات

أعلن المعهد العراقي وبالتعاون مع منظمة المراة والمستقبل العراقية عن بدأ تنفيذ برنامج التدريب البرلماني للشابات القياديات الذي  يهدف الي تمكين الشابات العراقيات وتزويدهم بمهارات قيادية قيمة وتحقيق فهم افضل للحياة السياسية وللبنى الحكومية.
 حيث سيمنح  البرنامج الفرصة للشابات للإنخراط في مؤسسات الدولة وفي عملية صنع القرار وفهم آلية عمل المنظومة التشريعية بالاضافة الى اكتسابهم للمهارات  اللازمة للعمل مع المؤسسات الحكومية  خلال فترة  الخمسة اشهر من التدريب العملي في البرنامج. للفترة من بداية شهر تشرين الاول 2013 ولغاية نهاية شهر اذار 2014 .يتضمن البرنامج اقامة تدريب توجيهي للشابات المشاركات لبناء المهارات اللازمه لدعم البرلمانيات العراقيات  وبالتنسيق مع برلمانيين ومدربيين مختصين .ليتم بعد التدريب التوجيهي جمع الشابات المتدربات مع البرلمانيات المشرفات لمناقشه مواضيع بحثية يتم اختيارها اثناء التدريبلتدعم عمل البرلمانيات وتساعدهن في التركيز على القضايا التي تصب في صالح المراة.
سيقوم المعهد العراقي عند انتهاء البحوث باعداد وثيقة موحده بنتائج البحوث يتم تعميمها قي اجتماع نهائي ومراسيم تخرج للمتدربات. وسيتكفل المعهد العراقي بتغطية نفقات العمل للشابة  المشاركة طيلة فترة العمل المذكورة  في البرنامج .
الشروط الواجب توفرها في الشابات المتقدمات:
1- لماذا ترغبين بالمشاركة بالبرنامج؟
2- هل لديك المؤهلات  المطلوبة في مجال الكومبيوتر واستخدام الانترنت؟
2- ماهي خبرتك السابقة في مجال القيادة والانشطة الاجتماعية ؟ يرجى ذكر ذلك بالتفصيل.
3- هل سبق لك العمل في منظمة محلية او منظمة نسويه تحديدا؟
4- هل سبق لك العمل مع مرشحات برلمانيات في الانتخابات الماضية ؟
5-هل لديك الامكانيات والاهتمام لاجراء بحوث مستقله تتعلق بقضايا المراة ؟ حددي هذه القضايا
6- كيف تعتقدين انك ستستفيد من التدريب لتكوني قادرة على الدفاع عن المرأة في مجمتعك المحلي  ، وتحسين المشاركة السياسية الفعالة للشابات العراقيات وللبرلمانيات في ما يتعلق بصنع القرار وقضايا حقوق المرأة ؟
7- هل لديك الرغبة والقدرة على الانتقال والسكن فيي بغداد لفترة 5 اشهر؟
للمزيد من المعلومات والتقديم من هنا.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق