برنامج رواد الديموقراطية 2014 من ميبي.

| | | 0 تعليقات

برنامج رواد الديموقراطية هو زمالة لمدة ثلاثة أشهر في الولايات المتحدة للقادة والنشطاء المدنيين الشباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يبدأ البرنامج بدورات دراسية أكاديمية تستمر لمدة ستة أسابيع تركز على تعزيز مفاهيم القيادة، والديموقراطية، والاتصال، وحل النزاعات بالإضافة الى العديد من القضايا الأخرى. كما يحضر الزملاء الندوات وورش العمل التي تتناول النقاشات النظرية، ومحاضرات نشطة وعملية بهدف بناء المهارات. بعد استكمال الجزء الأكاديمي من البرنامج، يقوم المشاركون بمهمات ذات طابع مهني واحترافي تستغرق ستة أسابيع مع منظمات سياسية وغير حكومية أو مع منظمات سياسية عامة في واشنطن العاصمة. ويُمكّن هذا الجزء المهني من البرنامج المشاركين من اكتساب فهم عملي للتفاعل بين الحكومة والمجتمع المدني، علاوة على تزويدهم بالمعارف، والمهارات، والاتصالات المهنية التي تساعدهم في مساعيهم المهنية في بلدانهم الأصلية.
تفاصيل البرنامج:
البلدان المستهدفة: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، إسرائيل، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الضفة الغربية/قطاع غزة، اليمن.
من المؤهل للمشاركة؟
البرنامج مفتوح للمهنيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين سن الخامسة والعشرين وسن الاربعين بشرط الحصول على شهادة البكالوريوس واتقان اللغة الانجليزية. وينبغي أن يكون المتقدم قادراً على العمل بكامل إمكانياته في بيئة أكاديمية ومهنية ناطقة باللغة الإنجليزية. كما يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات، وأن يتمتع بالمهارات القيادية، وأن تكون لديه الرغبة في تطبيق المهارات التي سيكتسبها في خدمة منظمة أو قطاع أو مجتمع معين. على المتقدم أن لا يصحب أحد عند سفره للولايات المتحدة الامريكية وعند موعد التقديم وعند مشاركته في البرنامج.
على المتقدمين أن يكونوا مواطني أحد البلدان التالية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، اسرائيل، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الضفة الغربية/ قطاع غزة، اليمن. ولايسمح لحاملي الجنسية الأمريكية أو المقيمين الدائمين بالولايات المتحدة (حاملي بطاقة الجرين كارد) بالاشتراك في هذا البرنامج.
كيف يمكن للمشاركين تقديم الطلب؟
 ينبغي على الراغبين في التقديم الاطلاع على الصفحة التعريفية للبرنامج (PDF 457KB). يجب على جميع مقدمي الطلبات تقديم سيرة ذاتية حديثة ومقال لا يزيد عن 1000 كلمة (بالانكليزية)، يتم من خلاله الإجابة على الأسئلة التالية:
    كيف سيساعدك هذا البرنامج على القيام بدور ريادي في مجتمعك أو دولتك نحو المزيد من الديموقراطية والمشاركة الشعبية في المؤسسات والأنشطة الحكومية؟
    ما الذي ترغب في أن تناله من المشاركة في هذا البرنامج، وكيف تخطط لتطبيق الخبرات التي سوف تكتسبها عند عودتك؟
    ما هي التغييرات التي تود أن تحققها في دولتك في الأعوام العشرة المقبلة؟
 وينبغي أن ترسل الطلبات إلى ForeignAssistanceTunis@state.gov . 
اخر أجل للتقديم بالنسبة:
المغرب التطبيق من هنا قبل 4 نونبر 2013.
تونس 10 نونبر 2013.
باقي الدول الاتصال بالسفارات المعنية بدولهم.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق