برنامج منحة غيتس كامبريدج لدرجتي الماجستير و الدكتوراة للطلاب الأجانب في جامعة كامبريدج

| | | 0 تعليقات

تم الاعلان عن منح غيتس كامبريدج الدراسية هي إحدى المنح الدولية المرموقة في العالم. تم تأسيس البرنامج عام 2000 من خلال تبرع بمقدار 210 ملايين دولار من قبل مؤسسة بيل وميليندا غيتس وذلك لجامعة كامبريدج، الذي يعد أكبر تبرع حصلت عليه جامعة بريطانية. وأثناء التواجد في كامبريدج، سيقوم الطلبة بمتابعة مجموعة كاملة من المواضيع المتوافرة لدى الجامعة موزعة على كلياتها وأقسامها.
ويقوم الخريجون بمتابعة دراستهم أو العمل في العديد من قطاعات المجتمع. ورغم حداثة البرنامج إلا أن الخريجين يحصلون على أدوار قيادية بشكل متزايد ويقومون بتطبيق معرفتهم ومهاراتهم لتحسين حياة الآخرين
تشمل المنحة:
الرسوم الدراسية
تذكرة الطائرة للسفر عند بدء و نهاية الدراسة
منحة مالية لتكاليف المعيشة تصل إلى 13,500 جنيه إسترليني على فترة 12 شهر
لا تقدم المنحة أي دعم مالي للزوج أو الزوجة، ولكن للطفل الأول، يحصل الطالب على مبلغ 7,775 جنيه إسترليني، و للطفل الثاني على مبلغ 1200 جنيه إسترليني
منحة مالية للمؤتمرات بقيمة 500 جنيه إسترليني سنويا
تكاليف البحث الميداني
 الأهلية
أن يكون مواطناً من دولة خارج المملكة المتحدة.
أن يقوم بتقديم طلب لمتابعة برامج الدراسة التالية بدوام كامل في جامعة كامبريدج: درجة الدكتوراة (ثلاث سنوات لدرجة بحثية فقط)، ماجستير العلوم أو MLitt (سنتان لدرجة بحثية فقط)، أو برنامج دراسات عليا مدته سنة واحدة (MPhil, LLM, MASt, Diploma, MBA…).
أو أن يكون طالباً في جامعة كامبريدج ويرغب بتقديم طلب لبرنامج دراسات عليا جديد. على سبيل المثال، إن كنت تدرس في برنامج MPhil فإنه يمكنك تقديم طلب للحصول على منحة غيتس كامبريدج لدراسة الدكتوراة. ولكن إن كنت قد بدأت ببرنامج مسبقاً عندها لن تتمكن من تقديم طلب لمنحة غيتس كامبريدج من أجل تمويل بقية ادراسة.
أو أن يكون أحد طلبة منحة غيتس كامبريدج ويرغب بتقديم طلب للحصول على منحة أخرى. يجب تقديم الطلب قبل الموعد النهائي المحدد والمرور بنفس عملية التصنيف الإداري والاختيار والمقابلة مثل باقي المرشحين.
تقديم الطلبات والمزيد من المعلومات من هنا.
 والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 3 كانون أول 2013.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق