مؤسسة طومسون رويترز تنظّم دورة للصحفيين حول قضايا المرأة

| | | 0 تعليقات

 أمام الصحفيين من كافة دول العالم فرصة التقديم إلى هذه الدورة التي سيتم انعقداها في لندن.
تقدّم ترست ميديا، إحدى الخدمات التي تقدّمها مؤسسة طومسون رويترز، دورة حول قضايا المرأة والتي ستعقد ما بين 2 - 6 كانون الأول/ سبتمبر.
تتضمّن المواضيع التي ستطرح في الدورة: اختيار أفضل زاوية لتناول القصّة من خلالها؛ وحثّ النساء على إيصال أصواتهن عبر التعبير عن أنفسهنّ؛ ومهارات العرض والكتابة لخلق تأثير أكبر؛ والسّرد القصصي؛ والأخلاقيات والتدقيق في صحّة الحقائق؛ ونقل قصة محلية (أو على صعيد الوطن) لجمهور عالمي؛ والتقييم النقدي لتغطية قضايا المرأة في وسائل الإعلام العالمية؛ وسلامة الصحفيات النساء.
يجب على مقدّمي الطلبات أن يملكوا ما لا يقلّ عن سنتين من الخبرة المهنية كصحفيين أو مساهمين في إحدى المؤسسات الصحفية المرئية/ المسموعة أو المكتوبة. كذلك يجب أن يظهروا اهتماماً كبيراً بقضايا المرأة والتزاماً عالياً بمهنة الصحافة في البلدان المُستضيفة لهم. إجادة اللّغة الإنجليزية بطلاقة محادثةً وكتابة أمر ضروري جداً.
يجدر بالمشتركين المختارين أن يبحثوا في تفاصيل قصّة من اختيارهم لكي يطوّروا العمل عليها خلال الدورة.
تتوفر المنح الكاملة للصحفيين من الدول النامية أو البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية سياسية، والتي لا تملك المنظمات التي يعمل فيها هؤلاء الصحفيين الموارد الكافية لتغطية تكاليف التدريب. وتشمل المنح الدراسية تأمين تذكرة العودة (الدرجة الاقتصاديّة)، بالإضافة إلى السكن وبدل معيشة متواضع.
تقدّم مؤسسة طومسون رويترز التدريبات للصحفيين من أي منطقة في العالم، إذا ما كانت المؤسسة الإعلامية تملك الموارد الكافية لتغطية كافة تكاليف البرنامج.

الموعد النهائي هو 2 تشرين الأوّل/ أكتوبر.

لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

شبكة الصحفيين الدوليين


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق