زمالة مفتوحة أمام الصحفيين الدولييّن للسّفر إلى الولايات المتحدّة

| | | 0 تعليقات


أمام الصحفيين وخبراء التواصل المحترفين في منتصف مسيراتهم المهنيّة، ذوي الخبرة المحدودة في الولايات المتحدة الأميركية فرصة للمشاركة في برنامج زمالة هيوبرت ايتش.همفري. تمتدّ الزمالة طيلة 10 أشهر، وتتضمّن دراسة أكاديمية وخبرات مهنية تطبيقية في الولايات المتحدّة الأميركية.
تُقبل طلبات المشاركين من المناطق التالية: جنوب الصحراء الأفريقية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وشرق آسيا، والمحيط الهادئ، وجنوب آسيا، وآسيا الوسطى، ونصف الكرة الأرضية الغربي. للحصول على القائمة الكاملة للبلدان التي يمكنها المشاركة، انقر هنا.
خلال البرنامج، سيعمل الزملاء الحاصلون على المنحة عينها سوياً وذلك خلال حلقات عمل دراسية. ويشجّع البرنامج الزملاء بالتجوّل بعيداً عن حرم الجامعة المضيفة، بهدف التعرف على الثقافة الأميركية والتواصل مع بقية زملائهم الأميركيين.
يتم توفير التمويل الأساسي لبرنامج همفري من الكونغرس الأميركي، وتحديداً من خلال مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأميركية.
يجب على الراغبين بالتقديم لنيل الزمالة أن يكونوا حاصلين على شهادة (ليسانس) أو بكالوريوس على الأقل، وأن لا تقل سنوات خبرتهم المهنية عن خمس سنوات بدوام كامل. يضاف إلى ذلك عدم امتلاكهم المعرفة الكاملة وانعدام الخبرة في الولايات المتحدة. عليهم أيضاً، أن يتمتعوا بصفات قيادية، وأن يتحلوا بالتزام للخدمة العامة في مجتمعاتهم، فضلاً عن ضرورة إجادتهم اللغة الانجليزية.
تجدر الإشارة أنّ المواعيد النّهائية تختلف بحسب المناطق.
لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

،،


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق