دورة تدريبية إقليمية في الخرطوم حول تقنيات إعداد البرامج الحوارية في الإذاعة

| | | 0 تعليقات
 
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو – بالتعاون مع اتحاد الإذاعات الإسلامية، ووزارة الإعلام السودانية، وبالتنسيق مع أكاديمية السودان لعلوم الاتصال دورة تدريبية إقليمية حول تقنيات إعداد البرامج الحوارية في الإذاعة، وذلك بمقر مركز الإيسيسكو الإقليمي للتكوين والإنتاج السمعي البصري بمدينة الخرطوم عاصمة جمهورية السودان، خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2012.
وتهدف الدورة إلى التوعية بأهمية العناية بالبرامج الحوارية الإذاعية في العالم العربي،        وتأهيل الإذاعيين الشباب في العالم العربي وصقل مواهبهم لإعداد وتقديم برامج حوارية متميزة شكلاً ومضموناً، و تبادل الخبرات بين الإعلاميين العاملين في الإذاعات العربية. كما تسعى الدورة إلى التعريف بالمتطلبات الفنية والمعرفية لتطوير البرامج الحوارية، وتعزيز البعد الثقافي لمضامين البرامج الحوارية الإذاعية في العالم العربي.
 ويشمل برنامج الدورة تقديم عروض نظرية حول البرامج الحوارية الإذاعية في العالم العربي بين الهواية والاحتراف، والخصائص التواصلية للراديو في زمن الأنترنيت والفضائيات، وعروض حول تجارب الدول العربية في مجال العمل الإذاعي.
وفي الجانب التطبيقي سيتم  تنظيم ثلاث حصص تدريبية حول  تقنيات الكتابة الإعلامية للبرامج الحوارية في الإذاعة،  وتقنيات تقديم البرامج الحوارية في الإذاعة، وقراءة تحليلية نقدية لنماذج من برامج حوارية سبق بثها في الإذاعات العربية.
كما يتم عقد مائدة مستديرة لمناقشة  سبل تعزيز البعد الثقافي للبرامج الحوارية الإذاعية.
ويستفيد من الدورة إعلاميون حديثو العهد بالعمل الإذاعي في دول المغرب وموريتانيا والجزائر وتونس ومصر والأردن والسعودية واليمن وفلسطين والعراق وجيبوتي وجزر القمر والسودان.
ويمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الدورة ويشرف على جوانبها الأكاديمية، الدكتور المحجوب بنسعيد ، خبير برامج الاتصال ورئيس قسم الإعلام .
 للمزيد من المعلومات الاتصال بالمستشار صلاح الدين الجعفراوى
Tel: +202 22704975
Tel: +202 22704884
Fax: +202 22712922
Mob: +201006949233


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق