صندوق روبيرتو شيميتا يقدم منح تجوال لعام 2013

| | | 0 تعليقات

يفتح صندوق روبيرتو شيميتا الدورة الثانية للتقدم بطلب منحة تجوال لعام 2013 وذلك من 1 إلى 31 مارس/آذار المقبل. يتوجه هذا النداء إلى الفنانين ومحترفي الثقافة المقيمين أو العاملين في المنطقة الأورو-عربية أو المتوسطية. تعطى الأولوية إلى التجوال من جنوب أو شرق هذه المناطق[1].

الصندوق العام مفتوح لكافة طلبات المنح التي تحترم شروط أهلية صندوق روبيرتو شيميتا، أياً كانت الوجهة، الحقل الفني أو اتجاه التجوال. يعمل الصندوق العام على قاعدة سنوية، أي أن المتقدمين يستطيعون التقدم منذ الدورة الأولى للسنة الجارية في مارس/أذار، ثم إلى دورة يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول حسب فرص التمويل المتوفرة. يدعم المجلس العمومي لمنطقة بوش دو رون (فرنسا) ومارسيليا-بروفانس عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2013 برامج التجوال عبر خطوط تمويل مخصصة. سيتم افتتاح خط تمويل مخصص لمنطقة بوليا في إيطاليا ابتداءً من شهر يونيو/حزيران 2013. ستجدون المعلومات المتعلقة بمختلف برامج التمويل المتوفرة على موقعنا: www.cimettafund.org.
 
تنطبق شروط الأهلية نفسها على مختلف خطوط التمويل:
 
1 – يجب أن يساهم السفر بشكل مباشر أو غير مباشر في التنمية الثقافية المحلية. على المتقدم عند عودته أن يكون قادراً على تطوير المبادرات المحلية والمساهمة في الحراك الثقافي في بلده أو في منطقته. ينبغي أن يتعهد المتقدم بمشاركة محيطه المهني بالخبرات التي سيكتسبها وأن يجعل فنانين وفاعلين ثقافيين من محيطه يستفيدون بدورهم من التشبيك الذي قام به خلال سفره.
2 – تاريخ السفر المؤهل يبدأ من الأول من مارس/آذار 2013، إلا أن المتقدم يتحمل في هذه الحالة مسؤولية شراء تذكرة سفر قبل الحصول على رد الصندوق فيما يتعلق بطلب المنحة.  
3 – مواصفات المتقدمين:
- الجنسية: لا تعتبر الجنسية أحد شروط الأهلية. العمر: لا يوجد حد أقصى لعمر المتقدمين،
- المهنة: فنان (مؤدي، مبدع، معلم) أو محترف في الحقل الثقافي (منظم، مدير إداري، حامل مشروع)،
- الإمكانيات المالية: المتقدمين غير القادرين على أن يجدوا بأنفسهم التمويل اللازم لتحركاتهم.
4 – يجب أن يقدم الطلب من قبل أفراد وليس من قبل مؤسسات. لن يقدم الصندوق أكثر من ثلاث منح لثلاثة أفراد للمشروع الواحد. لا تمنح أكثر من منحتين للشخص الواحد طيلة المدة التي من الممكن أن يستفيد خلالها من دعم الصندوق. على المتقدمين اختيار وسيلة التنقل الأقل كلفة ولا تغطي المنحة سوى تذكرة السفر الدولية ذهاب / إياب وتكاليف التأشيرة (لا تغطي المنحة التنقلات الداخلية).
 
تواريخ التحكيم المقبلة:
-                الدورة الثانية: الأول من يونيو/حزيران 2013 (آخر موعد لاستلام الطلبات: 31/6/2013)
-                الدورة الثالثة: الأول من سبتمبر/أيلول 2013 (آخر موعد لاستلام الطلبات: 30/6/2013)
-                الدورة الرابعة: الأل من ديسمبر/كانون الأول 2013 (آخر موعد لاستلام الطلبات: 30/9/2013)
 
للتقدم بطلب منحة، املئ الاستمارة على موقع صندوق روبيرتو شيميتا: www.cimettafund.org. سيرسل إليك مكتب الصندوق الاستمارة الخاصة بخط التمويل المناسب لطلبك والتي يجب ملئها وإعادة إرسالها على البريد الإلكتروني: grant@cimettafund.org.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق