بدأ التقديم لبرنامج دعم للرواد المغاربة واللبنانيين في فرنسا

| | | 0 تعليقات

أعلن "برنامج المساعدة في إنشاء مؤسسات مبتكرة في منطقة المتوسط" (PACEIM) اعن بدأ التقديم لمساعدة الطلاب وأصحاب الشهادات العليا الفرنسية خلال عملية إنشائهم مؤسسة مبتكرة في منطقة جنوب المتوسط.
وخلال فترة احتضان تدوم 15 شهراً وتجري في فرنسا ومن ثم في بلد منشأ الشركة الناشئة، تستفيد المؤسسات المختارة من دعم لوجستي وتقني ومساعدة مالية قد تصل إلى 35 ألف يورو.
عام 2012، في النسخة الثانية منه، جمع البرنامج 28 مشروعاً في مجالات الصحة والتجميل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة النفايات والتغذية والبيئة.
ومن بين هذه المشاريع "كليك" Qleek، الذي انضم لاحقاً إلى مسرّعة النمو الباريسية "لو كامبينغ" Le Camping. ويقوم "كليك" حالياً بتطوير "لو تاب" le Tapp وهو عبارة عن لوحة خشبية صغيرة تسمح عبر قارئ موصول بالتلفاز، بإرسال محتوى إلى الشاشة بشكل بسيط جداً.   
يقوم بتنظيم البرنامج، معهد البحث والتطوير الفرنسي (IRD) بالشراكة مع أكثر من 15 وزارة ومؤسسة ووكالة مكرسة للابتكار في المغرب والجزائر وتونس ولبنان وفرنسا. وقد نجح أخيراً في تحقيق شيء من كل الخطابات الكبرى حول الوحدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والفرص الاقتصادية بين فرنسا والدول الفرنكوفونية لمنطقة المتوسط.
يجب تقديم الطلبات قبل 14 شباط/ فبراير 2014 على موقع PACEIM من هنا.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق