زمالة الشبكة العالمية لاستخدام القانون في المصلحة الاجتماعية للولايات المتحدة الامريكية

| | | 0 تعليقات


أعلنت بيلنيت عن بدأ التقديم لطلبات المشاركة في برنامج الزمالة 2014-2015. وسوف تختار الشبكة محامين من البرازيل والصين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سيّما من مصر، والأردن، وسوريا، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس، والبحرين)، كما من النيبال ونيجيريا، وروسيا، وجنوب شرق آسيا (سيّما من (ميانمار) بورما وإندونيسيا، وكمبوديا، وفيتنام) للخضوع لثمانية أشهر من الدراسة والخبرة العمليّة في مدينة نيويورك. هذا البرنامج، في عامه السابع عشر، يستهدف قادة المستقبل في مختلف مجالات الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيز العدالة الإجتماعية.
وخلال الأشهر الثمانية الّتي يُمضيها المستفيدون من البرنامج في الولايات المتّحدة الأميركيّة، يقومون بتطوير برنامج مُصمّم للدفع قدمًا بسيادة القانون في بلادهم. ويبدأ البرنامج بفصل دراسي في كلية الحقوق في جامعة كولومبيا في نيويورك مع مجموعة من تدريبات التطوير المهني. وفي الربيع، يشارك المستفيدون من البرنامج في زيارات دراسيّة لمدن مختلفة في الولايات المتّحدة وأوروبا، كما في تدريب مدته شهران في احدى المنظمات المتخصّصة في حقوق الإنسان في نيويورك. عند انتهاء البرنامج، يعود المشاركون إلى بلدانهم الأصلية وهم على استعداد لتنفيذ مشاريع في مجال تعزيز سيادة القانون  وحقوق الإنسان الّتي طوّروها خلال مدّة الزمالة.
تغطّي الشبكة تكلفة تذكرة سفر سياحيّة ذهابًا وإيابًا إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة، كما المسكن في مدينة نيويورك، مع مرتّب شهري، وضمان طبّي لحالات الطوارئ. ويتعيّن على المرشّحين الّذين يتمّ اختيارهم للمشاركة في الزمالة التوقيع على اتفاق حول شروط البرنامج، مع التصريح أنّهم سيتابعونه بالكامل.
للمزيد من المعلومات من هنا
اخر أجل للتقديم 10 ادار / مارس 2014.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق