صندوق دانميشين لدعم مبادرات الحوار بين الأديان في الشرق الأوسط والدنمارك

| | | 0 تعليقات


كجزء من برنامج “حوار الثقافات والأديان –  تعزيز صناعة السلام والتماسك الاجتماعي والفهم المتبادل من خلال حوار الأديان”، يدعم صندوق دانميشين المشاريع والشراكات التي تهدف إلى تعزيز دور الحوار بين الأديان باعتباره عاملاً أساسياً في تعزيز التفاهم المتبادل والتماسك الاجتماعي وصناعة السلام داخل وبين المجتمعات العربية والدنماركية. يتم تمويل هذا البرنامج من خلال الدعم المقدم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية تحت إشراف وزارة الخارجية الدانماركية .
الهدف من ذلك هو دعم المشاريع والشراكات بين الأطراف الفاعلة في الدنمارك والشرق الأوسط (سوف تعطى الأولوية لسوريا ولبنان والأردن ومصر) والسعي إلى تعزيز دور الحوار بين الأديان باعتباره عاملاً أساسياً في تعزيز التفاهم المتبادل والتماسك الاجتماعي وصناعة السلام وبما ينسجم مع واحد على الأقل من الأهداف التالية:
  • تشارك الجهات الدينية الفاعلة والزعماء الدينيين بالإضافة إلى الأطراف الفاعلة في المجتمع المدني في الحوار وإدارة التنوع الديني والسياسي والثقافي والعرقي من خلال أنشطة التواصل والحوار وبناء القدرات و أنشطة التأثير.
  • تعزز القيادات الشابة المصالحة والتكامل والمشاركة السياسية من خلال مبادرات الحوار بين الأديان والفرص الجديدة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لإقامة حوار بين الأديان المختلفة.
  • يشارك الزعماء الدينيون ومنظمات المجتمع المدني معاً في تقليص التوترات الدينية والعنف الطائفي في سوريا.
  • تنخرط المنظمات الدينية والمتعددة الأديان في شراكات تتغلب على الحدود والفوارق الدينية والثقافية والجغرافية.
ينبغي على جميع المشاريع والشراكات أن تشرك أطرافاً من كل من الدنمارك والشرق الأوسط. وينبغي على هذه المشاريع أيضاً أن تسعى إلى خلق شراكات طويلة الأمد تتجاوز مدة المشروع .
المبادرات المتخلفة التي يتم دعمها متشعبة ويمكن أن تشمل تحديد الشركاء، وتطور الشراكات والدورات التدريبية والمؤتمرات والإعلام والمبادرات الفنية، وقد تستهدف الأطفال والشباب وكبار السن، والقادة، والمهمشين، طالما أنها تتماشى مع الأهداف المرسومة. ويمكن أن تكون محلية ووطنية وإقليمية ودولية أيضاً. يمكن التقدم للحصول على الدعم للمشاركة في اجتماعات للشراكة إقليمياً ودولياً حول منطقة الشرق الأوسط. قد تقام الأنشطة في الشرق الأوسط أو الدنمارك .
الأموال المخصصة لعام 2013 هي: 250.000  كرونة نماركية.
ولعام 2014: 900.000 كرونة دنماركية،
ولعام 2015: 700.000 كرونة نماركية،
 ولعام 2016: 500.000 كرونة دنماركية.

وسيتم توزيع هذه الأموال وفقا للنسب التالية:
  • 2013: جميع الأموال مخصصة لمشاريع صغيرة، بين 10.000 كرونة دنماركية و75.000 كرونة دنماركية لكل مشروع.
  • 2014-2016: 25% مخصصة للمشاريع الصغيرة، و سيتم توزيع 75% لمشاريع أكبر بقيمة، ما بين 75.000 كرونة دنماركية و 500.000 كرونة دنماركية لكل مشروع.
لمزيد من المعلومات عن كيفية تقديم الطلبات اضغط هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق