زمالات بحثية في مجال حقوق الإنسان الدولية في مؤسسة هيومان رايتس ووتش.

| | | 0 تعليقات

تم الاعلان عن بدا التقديم لزمالة ألان وباربرا فينبيرغ وقد تم إنشاء برنامج الزمالة هذا في ذكرى ألان وباربرا فينبيرغ، وهما من أوائل المؤيدين لهيومان رايتس ووتش. مجال هذه الزمالة مفتوح أمام الخريجين الجدد (في مستوى الماجستير) من مجالات القانون، الصحافة، العلاقات العامة، أو أي دراسة ذات صلة. ويمكن أيضاً أن يتم قبول الخريجين الحاصلين على درجة LL.B أو درجات متقدمة في تخصصات أخرى ذات صلة
الوصف الوظيفي
يعمل الزملاء عادة بدوام كامل  في مؤسسة هيومان رايتس ووتش في نيويورك أو واشنطن أو في مواقع أخرى في بعض الأحيان. وسيعمل زملاء فينبيرغ بدوام كامل لمدة عام واحد مع هيومان رايتس ووتش.
ويقوم الزملاء بمراقبة التطورات التي تخص حقوق الإنسان في مختلف البلدان، وإجراء تحقيقات في مواقع الحدث، وكتابة تقارير عن أوضاع حقوق الإنسان، والمشاركة في الدعم والتوعية الإعلامية الهادفة لنشر والحد من انتهاكات حقوق الإنسان. وقد قام الزملاء السابقون بإجراء بحوث حول عدد مختلف من القضايا في دول في مختلف أنحاء العالم. وتتضمن أمثلة المشاريع الأخيرة ما يلي: فساد الشرطة والاحتكام إلى القضاء في ليبيريا، إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في روسيا، الشباب في الحبس الانفرادي في سجون الولايات المتحدة، عمالة الأطفال الخطرة في مجال تعدين الذهب في تانزانيا، وغيرها.
المؤهلات
يجب على المتقدمين إثبات وجود خلفية قوية في مجال حقوق الإنسان الدولية وأن يكونوا ملتزمين ببناء مستقبل مهني في مجال حقوق الإنسان. كما يطلب وجود خبرة بحثية بما في ذلك خبرة في إجراء المقابلات، ويفضل أن تكون في سياق بحوث حقوق الإنسان. كما يفضل وبشدة وجود خبرة ميدانية في أعمال حقوق الإنسان. يجب أن تتوافر في المتقدمين مهارات تحليلية استثنائية ومهارات تواصل شفهية وكتابية ممتازة باللغة الانجليزية. كما يفضل وبشدة إتقان لغة أخرى إلى جانب اللغة الانجليزية كمعرفة بالبلدان او المناطق التي تحدث فيها انتهاكات حقوق الانسان الخطرة.
كما يجب أن يكون المتقدمون متحمسين ومنظمين تنظيماً جيداً، قادرين على العمل بسرعة وتحت الضغوطات مستقلين وكأعضاء ضمن فريق، قادرين على القيام بمهام متعددة، وقادرين على تلبية المواعد النهائية الضيقة. وستتطلب الزمالة إبداعاً ومبادرة ومثابرة ومرونة مع الحفاظ على المعايير المنهجية لهيومان رايتس ووتش. يجب على الزملاء المحتملين أو يكونوا خريجين حديثين في مجالات القانون او الصحافة او العلاقات العامة او دراسات أخرى ذات صلة، أو يجب أن يقدموا دليلاً على الخبرة العملية الهامة القابلة للمقارنة ذات الصلة. (يرجى الاطلاع على قسم الأسئلة والأجوبة للحصول على المتطلبات المحددة للزمالة).
تبدأ الزمالة في أيلول 2014.
الراتب المحدد للعام الأكاديمي 2013-2014 هو 55,000 دولار، إضافة إلى مزايا ممتازة يتحملها صاحب العمل. يتم حالياً البحث بشأن راتب عام 2014-2015 ومن الممكن أن يزداد.
آخر موعد لتقديم الطلبات هو 16 تشرين أول 2013.
للمزيد من المعلومات والتقديم من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق