برنامج تدريبي حول وسائل الإعلام الإجتماعي

| | | 0 تعليقات


تبدأ منظمة تبادل الإعلام الإجتماعي مع منظمة اليونسكو و بالتعاون مع جمعية مسار برنامج تدريبي جديد. يركز التدريب على المهارات الأساسية المطلوبة للإنطلاق في إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي بطريقة فعالة و هادفة في المجتمع. يستهدف هذا التدريب الأفراد الناشطين في الجمعيات، و منظمات المجتمع المدني. إن مدة التدريب محددة في أربعة أسابيع خلال شهر أيلول تنطلق حصراً عبر مجموعة فيسبوك خاصة على شبكة الإنترنت.
ينقسم التدريب الى ٤ أسابيع مختلفة، ويركزعلى:

   * التمكين في حسابات فيسبوك، البحث في غوغل، الوسم، وبعض النصائح، والحيل الأساسية في الأمن الرقمي؛
   * أساسيات العمل ضمن مجموعات، وصفحات فيسبوك؛
   * أساسيات العمل ضمن تويتر ويوتوب؛
   * أساسيات التدوين.
يستهدف هذا التدريب الأفراد العاملين في المجتمع المدني، والجمعيات، والمنظمات الناشطة، المثابرين والنشطاء لدعم أي تغيير إيجابي ضمن مجتمعهم. هذه الدورة التمكينية هي أساس لممارسة التطبيق، والقراءة، وبعض التحليل في الإعلام الإجتماعي، للإنطلاق بشكل مريح في ربط العمل على أرض الواقع بالعمل الرقمي الحديث.
للمهتمين في هذا التدريب، الرجاء تعبئة هذا الطلب من هنا، على أن تبدأ إستقبال الطلبات اليوم، وتستمر لمدة أسبوع فقط. وسوف يتم التواصل مع المقبولين فقط. كما سيبدأ التدريب في أول شهر أيلول 2013 ويمتد على أربعة أسابيع.
سيحصل المتخرجين من هذا التدريب، في حال إتمامهم الدورة بنجاح على إفادة تدريبية من المنظمين تخولهم التسجيل في برنامج تدريبي موسع لمدة شهرين عن إستراتيجيات التواصل، والمناصرة عبر الإعلام الإجتماعي.


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق