جوائز كورت شورك في الصحافة الدولية

| | | 0 تعليقات

تستقبل مؤسسة تومسن رويترز جوائز كورت شورك في الصحافة الدولية، تكريماً للتحقيقات الصحفية المستقلة والصحفيين المحليين في الدول النامية أو البلدان التي في حالة تحوّل، حيث لا يكرّم الصحفيين بالطريقة المناسبة.
تنظَّم هذه المسابقة تكريماً للصحفي الأمريكي المستقل كورت شورك، الذين قُتل في كمين، بينما كان في مهمة صحفية لوكالة رويترز في سيراليون في العام 2000. وتقدّم الجوائز سنوياً من قبل الصندوق التذكاري لكورت شورك (KSMF).
تتوزّع الجوائز في فئتين: فئة الصحفيين المستقلين الذين يغطّون الأخبار الدولية، وفئة الصحفيين المحليين الذين يغطون الأحداث في بلدهم أو منطقتهم. يحصل كل فائز على جائزة نقدية قيمتها US$5,000، تُمنح للرابحين في حفل سيُقام في لندن.
يمكن أن تغطّي المواضيع المشاركة أخبار النزاعات، أو حقوق الإنسان، أو القضايا العابرة للحدود، أو أية مسألة مثيرة للجدل في بلد أو منطقة معينة. ومن شروط المسابقة إثبات أن الموضوع المرسَل قد كُتب بكفاءة مهنية عالية ووفق المعايير الصحفية الدولية، ويحمل في طياته أدلة دامغة بأنه صُنع بشجاعة وتصميم لتغطية كافة جوانبه.
يجب على كافة المقالات المقدّمة أن تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية. قم بإرسال الطلبات، وملخّص عن الصحفي المشارك، وصورة، وملخّص قصير عن القصّة في موعد أقصاه 31 أيّار/ مايو2013.
للمزيد من المعلومات من هنا.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق