برنامج "إمكان" لتدريب القادة الثقافيين الشبان

| | | 1 تعليق

تعلن مؤسسة المورد الثقافي عن قبول الطلبات للمشاركة في برنامج لتدريب القادة الثقافيين الشبان في المنطقة العربية.
تعقد الدورة التدريبية في مصر في الفترة من 28 فبراير إلى 6 مارس 2013، في سياق برنامج فنون من أجل التغيير التابع لمشروع مؤسسة آنا ليند: مواطنون من أجل الحوار.

يهدف البرنامج إلى دعم وصقل قدرات ومهارات المدراء الثقافيين العرب، وتأهيلهم للعب دور محوري في عملية التغيير السياسي والاجتماعي في المنطقة العربية.

يسعى البرنامج أيضًا إلى إتاحة الفرصة للحوار بين المشتغلين بالثقافة في المنطقة العربية، على الأخص من الشباب، وإلى إمدادهم بمصادر معرفية مختلفة يمكنها أن تفيدهم في عملهم.

يتضمن اللقاء حلقات نقاشية عن الموضوعات الملحة التي تواجه العاملين في القطاع الثقافي في المناخ السياسي الحالي، كما يتضمن تدريبًا متخصصًا في التخطيط والإدارة الثقافية، بالإضافة إلى زيارة أحد المواقع الثقافية الهامة بالقاهرة.

تقبل طلبات المشاركة من الجزائر والأردن، والمغرب، وتونس، وسوريا وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر، وموريتانيا، على أن يكون سن المتقدم من 18 إلى 35 سنة وأن تكون لديه خبرة في مجال الإدارة الثقافية وأن يجيد اللغة العربية.

يطلب من المتقدم أيضًا أن يقدم وصفًا تفصيليًا لمشروع ثقافي قيد التفكير أو التنفيذ في أحد البلدان المذكورة سابقًا، وسيتم تقييم المتقدمين تبعًا لجودة المشروعات المقدمة.

تقدم الطلبات على الاستمارة المخصصة لذلك على أن يرفق مع الطلب سيرة ذاتية توضح الخلفية التعليمية والخبرة المهنية في مجال الإدارة الثقافية وخطاب يوضح دوافع المشاركة، بالإضافة إلى الوصف التفصيلي للمشروع الثقافي المقترح.

ترسل طلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني إلى: imkan@mawred.org

للمزيد من المعلومات من هنا
 
استمارة التقدم من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

هناك تعليق واحد :

  1. لماذا لا تتاح الفرصة لنا كشباب يمني لإلتحاق بهذا البرنامج


    سليم علي مراد السعداني
    ناشط شبابي من اليمن

    ردحذف