برنامج " خلي صوتك مسموع Get Your Voice Heard بالمغرب

| | | 0 تعليقات
  
يعلن المعهد العربي للتنمية AFDC و المواطنة بتعاون مع المؤسسة الدولية للتدريب و التنميةIFTD  و الجمعية المتحدة لتأطير الطفولة والشباب ASUEEJ  ، عن انطلاق فعاليات برنامجهم التدريبي الشبابي الجديد " خلي صوتك مسموع Get Your Voice Heard " المدعم من طرف مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI ،  وذلك م خلال ورشة تدريبية أولى حول " قيم المواطنة المسؤولة و التعبير من خلال الفيديو Podcasting  " لفائدة تلاميذ و طلبة المدارس التعليمية والجامعات بمدينة مراكش .
  و يهدف هذا البرنامج إلى تدريب حوالي 440 شاب وشابة في المغرب و تونس على كيفية تصوير أفلام فيديوهات Podcast تعنى بموضوع المواطنة المسؤولة ، مما سيمكن هؤلاء الشباب من إنتاج فيديوهات احترافية ذات بعد تربوي
و تثقيفي.
و سيتم تنظيم حوالي 16 ورشة في 10 مدن مغربية مختلفة و 06 ورشات بمدن أخرى تونسية ، حيث أن اختيار هذه المدن سيتم بتنسيق مع شركاء محليين. والفئة المستهدفة في هذا البرنامج هي من طلاب المدارس والجامعات المغربية
و التونسية.
كما يشمل البرنامج في نهايته مسابقة لأفلام المواطنة، حيث ستمنح جوائز لأفضل 15 عشر فلماً يتم إنتاجها من طرف الشباب خلال البرنامج.
لماذا مشروع "خلي صوتك مسموع"؟
يقضي الشباب جزءاً كبيراً من وقتهم في استخدام الإعلام الجديد، وخاصة الفيسبوك واليوتيوب، وفي الوقت نفسه فإنّهم يشتكون من تغييب رأيهم، وعدم قدرتهم على المساهمة بدور فاعل في المجتمع، وافتقارهم إلى الطرق التي يمكن أن يعبّروا من خلالها عن مواطنتهم بشكل فعّال، سواء داخل المدرسة أو الأسرة أو الجامعة.
يسعى هذا البرنامج إلى منح الشباب الفرصة للتعبير عن ذواتهم بطرق منضبطة، تساعدهم على خدمة وطنهم بصورة أفضل. حيث سيقدّم البرنامج أدواة تقنية ومعرفية تساعد الشباب في معرفة الطرق التي يمكنهم من خلالها أن تصبح أصواتهم مسموعة، وفي نفس الوقت ضمن الالتزام بضوابط المجتمع القانونية والأخلاقية.
إن تعبير الشباب عن أنفسهم من خلال مشاريع وأطر ممنهجة يساعد في توفير بيئة إيجابية للتعبير، ويوفّر مناخاً محفّزاً للشباب، و يساعدهم على تفعيل كل طاقاتهم. 
الشركاء:
المعهد العربي للتنمية والمواطنة: مؤسسة غير حكومية، مقرها في لندن، تأسست عام 2007، وتعمل في نشر مفاهيم المواطنة، وتعزيز قيم المجتمع المدني. وقد قام المعهد منذ تأسيسه بتدريب ما يزيد عن 700 شاب وشابة في 9 دول عربية. ومن أهم المشاريع التي نفذها في المغرب: مشروع المواطنة المسؤولة، وأنا مواطن مغربي. 
المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية: منظمة غير حكومية و مستقلة، لا تهدف للربح المادي، تأسست في 26 يونيو 2011 . تسعى إلى خلق فضاءات للتكوين و الدعم المؤسساتي للأفراد و المنظمات في مجالات التربية على المواطنة والديمقراطية و التنمية المجتمعية  من خلال إدارة و تدبير البرامج و المشاريع على المستوى الجهوي والوطني والدولي و كذا تنشيط و تدبير مراكز خدمات الشباب و مراكز للتكوين . و هي امتداد للجمعية المتحدة لـتأطير الطفولة والشباب ، و مستقلة على مستوى التسيير و التدبير .
الجمعية المتحدّة لتأطير الطفولة والشباب: الجمعية المتحدة لتأطير الطفولة و الشباب منظمة غير حكومية ، وطنية و مستقلة لا تهدف إلى أي ربح مادي. تأسست في 26 دجنبر 2004. تهدف إلى تأطير الأطفال و الشباب و النساء و تعزيز القدرات . من أهم المشاريع التي قامت بها الجمعية :  مشروع ASSO-TIC  ، وبرنامج " المرأة و التكنولوجيا Women in Technology ، و برنامج " أنا مواطن مغربي " ....و للجمعية حضور دولي في عدد من الملتقيات و المحافل الدولية التي تنظمها جامعة الدول العربية و مجلس أوروبا و الأمم المتحدة و عدد آخر من المنظمات الدولية .
للمزيد من المعلومات عن البرنامج المرجو الاتصال ب :
السيد:  محمد النص
منسق برنامج ( خلي صوتك مسموع Get your Voice Heard  )
مدير المؤسسة الدولية للتدريب و التنمية
Tél : 00212.679.001.001




هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق