منح جمعية الصحافة الأجنبية مقدم من كلية سكريبس للصحافة في جامعة أوهايو – الولايات المتحدة الأمريكية

| | | 0 تعليقات

قامت جمعية الصحافة الأجنبية بإنشاء برنامج منح يسعى إلى تشجيع الطلبة الأجانب الملتحقين ببرامج دراسات عليا في هذا البلد لمتابعة مهنة إعداد تقارير حول الشؤون الدولية.
وسيجري في هذه السنة تقديم ثلاث منح دراسية كحد أدنى تبلغ قيمة إحداها 10,000 دولار والأخرى 7,500 دولار والثالثة 5,000 دولار. وينبغي استخدام المال لمواصلة الدراسة في مجال الطباعة أو الإذاعة أو التصوير الصحفي. وسيجري تقديم المنح في حفل العشاء السنوي لجمعية الصحافة الأجنبية في 9 أيار 2013.
الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 9 كانون أول 2012.
ويتعين على مقدمي الطلبات :
1.       تقديم بيان من صفحة واحدة يوضح كيفة تأثير المنحة على خططهم المستقبلية ، وبيان ما إذا كان هنالك حاجة لمساعدات مالية. كما يتوجب وضع قائمة بكافة المنح الدراسية والزمالات التي تم الحصول عليها خلال الدراسة في الولايات المتحدة.
2.       تقديم مقالة افتتاحية (750 كلمة كحد أقصى).
تذكير : كانت أزمة الديون في الاتحاد الأوروبي إحدى أهم القصص خلال العام الماضي وقد قامت وكالات الأنباء بتخصيص موارد كبيرة لإعداد التقارير اليومية حول التطورات. ولغرض هذا المقال ، افترض أنك صحفي يعمل لصالح وكالة أنباء مصممة على إعداد مقال متعمق حول بعض جوانب الأزمة التي لم تتم تغطيتها بشكل كافٍ ، وقد عرض المحرر الخاص بك تعيينك لقضاء عدة أسابيع من أجل القصة مع تقديم الموارد الكافية من أجل السفر أينما تقودك القصة.
قم بكتابة مقترح يوضح القصة التي ترغب بتغطيتها. ينبغي أن يقوم مقترحك بعرض زاوية جديدة والخوض في المجال لصالح فهم الجمهور لأزمة الديون وتداعياتها. ويجب أن يكون لدى مقترحك زاوية واضحة تحدد قصتك ، وأسئلة هامة ومثيرة للاهتمام تحتاج إلى إجابات. قم بمناقشة السبب الذي يستدعي الحاجة إلى رواية قصتك.

3.       تقديم اثبات على الالتحاق ببرنامج دراسات عليا في الصحافة.
4.       تقديم رسالتي توصية من أستاذ حالي ومن محرر قمت بالعمل لصالحه.
5.       تقديم عينتين فقط من عمل منشور أو إذاعي. وفي حال كان العمل بلغة أجنبية فيرجى إرساله مع ترجمة إلى اللغة الانجليزية.
6.       تقديم سيرة ذاتية تحدد الخبرات السابقة في مجال الصحافة والخلفية الأكاديمية.
7.       مقدمو الطلبات من حملة تأشيرات السفر F-1 و J-1 هم فقط المؤهلون للقبول. ويتوجب عليهم تقديم نسخة من الوثائق.

قم بتقديم مواد الطلب عبر البريد الالكتروني إلى العنوان : fpanewyork@aol.com



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق