إطلاق الدورة الأولى لمهرجان سينيموبايل لأفلام الهواتف المحمولة في القاهرة

| | | 0 تعليقات
إطلاق الدورة الأولى لمهرجان سينيموبايل لأفلام الهواتف المحمولة في القاهرة
أعلنت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي عن إطلاقها للدورة الأولى من مهرجان سينيموبايل السينمائي لأفلام الهواتف المحمولة، ويأتي المهرجان تشجيعاً لهذه التقنية الجديدة في صناعة الأفلام والتي تمكن أي فرد من صناعة أفلامه عبر هاتفه المحمول وعرضه عبر الانترنت.
وأكد المنتج السينمائي "حسين القلا" رئيس المهرجان أن فكرة مهرجان أفلام الموبايل جاءت ترجمة للتطورات التقنية المتقدمة والمتسارعة خلال السنوات العشر الماضية في مجال تصوير الأفلام والتي وصلت إلى ما نراه من استخدام تقنيات جهاز الهاتف المحمول لتقوم بهذه المهمة سواء بالنسبة للهواة او المحترفين وسيكون لها تداعيات ايجابية دون شك على صناعة الفيلم السينمائي في العالم وفي مصر.
هذا وقد أعلن المخرج "أمير رمسيس" المدير الفني لمهرجان سينيموبايل فتح باب التقديم والمشاركة على موقع المهرجان وهو http://www.cinemobilefilm.com/SubmitMovies.php
ابتداء من يوم 15 يوليو/تموز الجاري حيث يمكن لأي شخص أن يشارك بفيلمه من خلال التحميل المباشر وملء الاستمارة الخاصة بالمشاركة الموجودة أيضاً على الموقع كما سيتم الإعلان قريباً عن صيغة الجوائز.
جدير بالذكر أن المهرجان مخصص للأفلام الروائية أو التسجيلية القصيرة على ألا تزيد مدة الفيلم عن 20 دقيقة، ومن المقرر أن يتم إعلان جوائز المهرجان خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.
تضم لجنة تحكيم المهرجان كل من مدير التصوير السينمائي "سامح سليم"، والممثل الأردني "إياد نصار" والممثلة "بسمة"، والمخرجة "مريم أبو عوف"، والسيناريست "مريم نعوم" بالإضافة إلى خبير الاتصالات "خالد بشارة".

آخر موعد للتسجيل: 31 أغسطس 2012


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق