فرصة ورشة تدريبية حول أساسيات الاستقصاء للإذاعة من شبكة اريج

| | | 0 تعليقات

أعلنت شبكة أريج عن توافر منحة لعقد ورشة تدريب حول أساسيات صحافة الاستقصاء متخصّصة في بناء النص الإذاعي، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية لترسيخ هذا النوع من الإعلام عبر وسائط النشر/ البث المتعددة في مناطق انتشارها.
يتمحور التدريب –على مدى ثمانية أيام  بين 13 و 20 يناير/ كانون الثاني 2015- حول أساسيات صحافة الاستقصاء وكتابة التحقيقات (ثلاثة أيام)، من ضمنها تدريب مكثف على بناء النص الإذاعي بإشراف حاصدة الجوائز العالمية ساندرا بارتليت (كندا)، أحد خبراء المركز الدولي للصحافيين الاستقصائيين.ويتلقى المشاركون أيضا تدريبا على مدى يومين حول الحماية الشخصية أثناء العمل في مناطق نزاع والحماية القانونية الاستباقية لضمان عدم التعرض للمساءلة بعد النشر.
يشترط في المتقدمين لهذه الورشة أن يكونوا متخصصين في بناء تحقيقات إذاعية بخبرة ثلاث سنوات على الأقل.
يرفق مع طلب الترشيح، سيرة ذاتية وعينتان من الأعمال الاستقصائية السابقة إلى جانب رسالة من رئيس التحرير تؤكد المشاركة في التدريب، بالنسبة للعاملين في مؤسسات إعلامية.
ويطلب من كل مشارك محتمل تجهيز فكرة تحقيق استقصائي بعد إجراء بحث معمق وبناء فرضية لمناقشتها وتطويرها أثناء التدريب.
ومن شروط المشاركة أن ينجز كل مشارك/ة تحقيق إذاعي قابل للبث على أساس الفرضية التي سيرفقها مع طلب الترشيح. وبخلاف ذلك سيتعرض كل من لم ينجز التحقيق ضمن المهلة المحددة لشرط جزائي (في إطار اتفاقية المشاركة)، يفرض عليه/ا إعادة رسوم الورشة وتكاليف حضورها، بما في ذلك السفر والإقامة.
آخر موعد لاستلام الأفكار والفرضيات سيكون 26 ديسمبر/ كانون الأول 2014، حتى يتسنى للشبكة، فلترتها ودراستها مع المترشح/ة بهدف تطويرها.
تعطى الأولوية للصحافيين في دول انتشار الشبكة (الأردن، سورية، البحرين، اليمن، العراق، فلسطين، مصر، لبنان وتونس).
للتقديم والمزيد من المعلومات من هنا




هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق