المنتدى الإقليمي للشباب 2014 من IDEA

| | | 0 تعليقات

تدعو المؤسسة الدولية لتعليم المناظرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (IDEA MENA) شباب المنطقة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 سنة إلى المشاركة في المنتدى الإقليمي الأول للشباب الذي سيقام من 22 إلى 27 ديسمبر 2014 في تونس.

المنتدى الإقليمي للشباب هو برنامج نموذجي يجمع الشباب الناشط بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإعادة تصور مستقبل المنطقة من خلال اقتراح خيارات سياسات عامة قابلة للتطبيق ومناقشتها، وذلك في إطار مسابقات في المناظرة والسياسات العامة.

تشارك الفرق المختارة في تدريبات في المناظرة والسياسات العامة في بلدان إقامتها في المرحلة الأولى من البرنامج، وتختم هذه المرحلة بإنجاز مسودة سياسات عامة تحضيرا للمرحلة الثانية أي المنتدى الإقليمي للشباب بتونس.

يتضمن المنتدى الذي سيقام من 22 إلى 27 ديسمبر مسابقة في المناظرة ومسابقة في السياسات العامة إضافة إلى ورشات عمل. وتتنافس الفرق على لقب أفضل فريق مناظر وأفضل اقتراح سياسة عامة في كل مسار لغوي (مسار اللغة العربية ومسار اللغة الإنجليزية).

وسيعمل خبراء في تقنيات المناظرة وصياغة السياسات العامة مع الفرق خلال المنتدى. وقال رضوان الماجري، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية لتعليم المناظرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن الهدف من منتدى الشباب الإقليمي هو تعزيز مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية، وإشراك الشباب على وجه التحديد في القرار الوطني والإقليمي وبناء قدراتهم في الحجاج وتقنيات المناظرة ".

سينشر بعد المنتدى الإقليمي للشباب تقرير يسلط الضوء على اقتراحات السياسات العامة الفائزة لإيصال وجهات نظر الشباب حول التحديات التي تواجهها المنطقة.

لتقديم الترشح لمسار اللغة العربية من هنا.
لتقديم الترشح لمسار اللغة الإنجليزية من هنا  .
اخر أجل تقديم الترشحات هو 2 أكتوبر/تشرين الاول 2014. آخر موعد لتقديم مذكرة السياسة هو 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014. المرحلة النهائية ستقام في تونس خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 ديسمبر/كانون الأول 2014.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق