جائزة الشباب العربي الدولية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

| | | 0 تعليقات

تم الإعلان عن بدأ التقديم لجائزة الشباب العربي الدولية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دورتها  الثالثة. هذه المسابقة هي اول جائزة عربية تكرم الشباب العربي في جميع دول العالم تقدر كفاءاتهم وابداعاتهم على المستوى الدولي .. وتشجع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين في الجائزة. وتمثل الجائزة تكريماً للجهود العربية في بناء الأجيال على المستوى العالمي لتطوير ثقافاتهم وقدراتهم لتسمو إلى أعلى المستويات العالمية وتعزيزا لأهمية دور الشباب في المشاركة الفاعلة في بناء أوطانهم ومجتمعاتهم والإسهام الحقيقي في إحداث التنمية الشاملة والمستدامة اجتماعيا واقتصاديا وبيئياً.
فئات الجائزة:
 * جائزة الشباب العربي المؤثر عالمياً
 * جائزة الشباب العربي المتميز
 * جائزة المؤسسة الرائدة في دعم قضايا الشباب
 * جائزة الشخصية الداعمة لقضايا الشباب(فئة تشرفية)

الفئة الأولى: الشباب العربي المبدع
يحصل كل فائز أو فائزة في كل من المجالات الاجتماعية أو العلمية والتقنية أو الثقافية على مكافأة مالية قدرها ) $10,000 ( عشرة آلاف دولار أمريكي، وإلى جانب ذلك يتم عرض تجاربهم في مؤتمر )أفضل الممارسات( الذي يعقد على هامش فعاليات الحفل الختامي للجائزة بالإضافة إلى درع الفئة، وشهادة تقدير.
 
الفئة الثانية: فئة المشروع المبدع
يحصل الفائزون والفائزات في فئة المشروع المبدع على مكافأة مالية تبلغ ) 10,000 $( عشرة آلاف دولار أمريكي لكل مشروع بالإضافة إلى درع الجائزة وشهادة تقدير وعرض المشروع في مؤتمر )أفضل الممارسات(.
 
الفئة الثالثة: الجهة الراعية للشباب العربي
تحصل كل مؤسسة من المؤسسات الأربع الفائزة على مكافأة مالية تبلغ ) 15,000 $( خمسة عشرة ألف دولار أمريكي، مع عرض تجربتها في مؤتمر أفضل الممارسات بالإضافة إلى درع الفئة وشهادة تقدير.
 
الفئة الرابعة: الشخصية الداعمة لقضايا الشباب
هذه الفئة مخصصة للشخصية الداعمة للشباب، سواء كانت محلية أو عربية، إقليمية أو دولية، ويتم اختيار شخصيتين من قِبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - حفظها الله - الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وتكرم كل شخصية بوسام راعية الجائزة.
اخر اجل للترشيح هو 31 ديسمبر/كانون الاول 2014.
للتقديم والمزيد من المعلومات من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق