زمالة من معهد "سانتا في" العلمي للصحفيين حول الأنظمة المعقدة

| | | 0 تعليقات

يقدم معهد سانتا في (معهد تعليمي مستقل غير ربحي ) زمالة للصحفيين المتميزين الذين يهتمون بالكتابة عن مواضيع متعلقة بالأنظمة العلمية المعقدة.
يتكلف المعهد بدفع مصاريف الإقامة في سانتا في، ولاية نيو مكسيكو الأمريكية. وتهدف الزمالة إلى التركيز على القضايا العلمية وتناولها بشكل أعمق من أجل اكتشاف الحالة الراهنة والقيود المتعلقة بالنظرية العلمية، وفهم النقاشات الدائرة في العديد من المجالات العلمية.
الزمالة ستكون فرصة كذلك من أجل التفاعل مع مجموعة من كبار العلماء من مختلف التخصصات في معهد سانتا في، وستمكن الزميل حالة عودته إلى عمل اليومي من التعبير أكثر عن الحلول للمشاكل العلمية المعقدة التي نواجهها.
تتراوح مدة الزمالة بين شهر واحد على الأقل وثلاثة أشهر، وتوفر فرصة غامرة لزميل أو زملاء للمشاركة في برامج التعليم بالمعهد،  والمشاركة في ورشات علمية ومجموعات العمل واجتماعات خارج الموقع مثل اجتماعات شبكة الأعمال الموضعية أو الدورات القصيرة.
تغطي الزمالة قيمة راتب ب 7000 دولار، فيما يتكلف الزميل الذي سيتم اختياره بنفقات الإقامة. مصاريف التعليم في المعهد مجانية باستثناء الرعاية الصحية ونفقات النقل.
لضمان الفهم الجيد في علوم الأنظمة المعقدة، من المتوقع أن تمتنع عن تقديم التقارير الروتينية في وسائل الإعلام الإخبارية التي يعملون بها خلال مدة الزمالة.
آخر أجل لإرسال الطلب 1 غشت 2014. 
متطلبات التقديم:

1)   سيرة ذاتية
2)   خمسة نماذج لمقالات صحفية حول مواضيع علمية مرتبطة بالأنظمة المعقدة( تقبل الملفات على شكل  pdf ، مسح ضوئي أو روابط )
3)   رسالة يشرح فيها المتقدم بالتفصيل كيف ستساعده الزمالة في تطوير خبرته الصحفية.
4)   رسالتي توصية من أفراد على اطلاع بأعمال المتقدم

شروط التقديم

1)   الصحفيون الذين يقدمون تقارير في وسائل الإعلام الوطنية والدولية تصب في اتجاه  العلم أو في المشاكل التي يمكن أن تساعد في فهم  العلوم متعددة التخصصات.
2)   يجب أن يكون كل متقدم أو متقدمة إثبات أن  له أو لها وضعية صحفي نشيط لمدة لا تقل عن سبع سنوات السابقة. نفس الشرط بالنسبة للصحفيين المستقلين.
3)   قد يكون المتقدمون من الصحفيين والكتاب والمحررين والمنتجين، أو مقدمي البرامج العاملين  في الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية، والتلفزيون، أو الراديو.
4)   ستعطى  الأولوية القصوى للصحفيين الذين يعملون في المقام الأول باللغة الإنجليزية.
5)   لا توجد أية شروط على المستوى التعليمي .
6)   يعتبر العاملون في مجال الإعلام والعلاقات العامة والصحافة والتجارة، والحكومة، أو الأوساط الأكاديمية غير مؤهلين للتقديم.
لمزيد من الاستفسارات أو إرسال طلب التقديم إلى جون جرمان مدير التواصل بمعهد "سانتا في" على البريد الإلكتروني jdg@santafe.edu




هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق