منح فولبرايت للحصول على شهادة الماجستير بالولايات المتحدة الامريكية " لليمنين"

| | | 0 تعليقات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عبر سفارة الولايات المتحدة ومنظمة امديست، الإعلان عن قبول استمارات دراسة شهادة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية بموجب برنامج "جي وليام فولبرايت" للمنح الدراسية، وذلك اعتباراً من أغسطس 2015. وتقوم منح فولبرايت بتمويل كل تكاليف المنحة (الرسوم الدراسية وكل الصرفيات المتعلقة بها) لدراسات شهادة الماجستير في الولايات المتحدة لمدة عامين وذلك في جميع المجالات باستثناء علوم الكمبيوتر أو الهندسة أو طب الأسنان أو الطب أو المجالات الطبية والتمريض والصيدلة.
يشترط على المتقدمين:
·    الحصول على شهادة البكالوريوس في الآداب أو العلوم (مدة الدراسة أربع أو خمس سنوات) من جامعة معتمدة، قبل سنة على الأقل من تاريخ التقدم.
·    إظهار القدرة على إتمام الدراسات العليا، بمتوسط نقاط تراكمية لدرجة البكالوريوس تبلغ 3،20 على الأقل على مقياس 4،00 درجات.
·    التمتع بمهارات جيدة في اللغة الإنجليزية.
·    يُفضل: خبرة سنة على الأقل من العمل التطوعي أو العمل بأجر (سنتين على أقل تقدير للمتقدمين لبرامج ماجستير إدارة الأعمال فقط).
كما يشترط حمل المتقدمين للجنسية اليمنية وإقامتهم وعملهم في اليمن، ويُعتبر مزدوجي الجنسية، أي يحملون الجنسية اليمنية و الأمريكية، أو الإقامة الدائمة (الجرين كارد) في الولايات المتحدة الأمريكية غير مؤهلين لنيل منح فولبرايت.
اخر أجل للتقديم 5 يونيو/حزيران 2014
للمزيد من المعلومات والتقديم من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق