دعوة تقديم اقتراحات: تخصيص 4.7 ملايين يور لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط

| | | 0 تعليقات

نشرت المفوضية الأوروبية دعوة تقديم اقتراحات محددة بقيمة 4.7 ملايين يورو في إطار برنامج الشراكة من أجل السلام للاتحاد الأوروبي (مشاريع السلام في الشرق الأوسط)، وتهدف هذه الدعوة إلى المساهمة على تهيئة الظروف الملائمة للدفع قدما بعملية السلام وتوفير قاعدة راسخة في المجتمع من أجل سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط.
ويسعى البرنامج إلى:
• تعزيز إجراءات بناء السلام وتحويل النزاعات من طرف منظمات المجتمع المدني عن طريق القيام بمبادرات يكون لها تأثير على الحياة اليومية للمواطنين.
• دعم إجراءات ملموسة تهدف إلى إعادة بناء الثقة المتبادلة من خلال المصالحة ، وبناء القدرات من أجل مقاربة خالية من العنف لحل النزاعات ، وتمكين المجتمعات المهمشة وإطلاق سياسات واستراتيجيات التنمية المشتركة.
• تعزيز وتنمية العلاقات المباشرة بين منظمات المجتمع المدني والتعاون المبني على المساواة والمعاملة بالمثل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والأقلية العربية في إسرائيل.
ينبغي أن تنفذ جميع الإجراءات في فلسطين و / أو إسرائيل و / أو الأردن، بغض النظر عن أولويتها. ويمكن أيضا، في إطار الإجراء، وإذا كان هناك ما يبرر ذلك، تنفيذ أنشطة محددة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وأوروبا بشكل عام، وكذلك في بلدان جنوب الآلية الأوروبية للجوار والشراكة الأخرى.
ويتضمن البرنامج مجموعتين ينبغي بموجبها للعمليات أن تستجيب على الأقل لإحدى الأولويات التالية :
•   المجموعة الأولى (3.2 ملايين يورو)
ـــالأولوية 1 : السلام كقرارات سياسية متفاوض عليها
- الأولوية 2 : السلام كقيمة : التربية من أجل السلام
 ــــ المجموعة الثانية (1.5 مليون يورو): السلام كجهد مشترك لتحقيق التنمية
لا ينبغي للفترة الزمنية الأولية لأي عملية أن تقل عن 12 أشهر والا تتجاوز 36 شهرا. وينبغي للمنح المطلوبة في إطار هذه الدعوة ألا تتجاوز 250.000 يورو كحد أدنى و500.000 يورو كحد أقصى.
آخر أجل لتقديم ملخص مفهوم المشروع هو 24 فبراير / شباط 2014 في الساعة 16:00
للمزيد من المعلومات الملف  من هنا او الانتقال للرابط هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق