منح برنامج دعم المؤسسات الثقافية المستقلة "عبارة" 2014

| | | 0 تعليقات

تدعو مؤسسة المورد الثقافي المجموعات الثقافية والفنية المستقلة في مصر وليبيا وسوريا وتونس واليمن للمشاركة في هذا البرنامج الذي يهدف إلى دعم البنية المؤسسية لهذه المجموعات، وجعلها أكثر ثباتاً واستقراراً، سعياً نحو تمكينها من لعب دور محوري في بناء الديمقراطية، بالإضافة إلى دورها الأساسي في تقديم الخدمات الثقافية والفنية لقطاعات واسعة من المجتمع.
 كما يسعى البرنامج الى تطوير المهارات الإدارية لدى المدراء الثقافيين العرب، وتشجيع روح المبادرة والاكتشاف لديهم بالإضافة الى خلق مساحة للمشاركين في البرنامج تمكنهم من تبادل الخبرات وتطوير مشروعات مشتركة حسب احتياجهم.
سيتم اختيار من 10 الى12 مجموعة/مؤسسة للمشاركة في البرنامج عبر هذه الدعوة. يستمر البرنامج حتى أغسطس 2015 وتتلقى المؤسسات المشاركة فيه حزمة خدمات متنوعة من مكونات البرنامج الأساسية تصمّم خصيصاً لتلبي احتياج كل مؤسسة على حده، وترتبط هده المكونات ببعضها فى إطار واحد.
مكونات البرنامج:
    منح مالية لدعم المؤسسات المستقلة تتراوح بين 25 و40 ألف دولار لمدة 12 الى 15 شهر حسب تطور المؤسسة. وتخصص هذه المنح لدعم البنية الإدارية والمؤسسية ولا يمكن استخدامها في أية أنشطة أو برامج أو مشروعات.
    تدريب في الإدراة الثقافية والإدارة المالية لقادة هذه المؤسسات يتضمن تطوير خططٍ استراتيجية وبنية مؤسسية.
    دعم فني يتمثل في تسهيل حصول المؤسسات على خدمات قانونية، أو استشارات بخصوص التمويل أو التسويق أو بناء المواقع الاليكترونية أو الهيكل التنظيمي والإداري أو النظام المالي من قبل خبراء عرب ودوليين.
للمزيد من المعلومات من هنا
 يتم التقدم إلى البرنامج عن طريق الاستمارة الإليكترونية الجديدة من هنا
في حالة وجود أي صعوبات أو مشاكل فى ملء الاستمارة أوتحميل المرفقات يرجى مراسلتنا على abbara@mawred.org
اخر اجل للتقديم السبت 11 يناير 2014 الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.



هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق