برنامج الماجستير في الدراسات الإعلامية الدولية من اكاديمية دويتشه فيله

| | | 0 تعليقات

بدأت في أكاديمية دويتشه فيله فترة تقديم الطلبات برنامج الماجستير في الدراسات الإعلامية الدولية، الذي تكون الدراسة فيه باللغتين الألمانية والانجليزية وتستمر لأربع فصول دراسية، يحصل المتخرج منها في النهاية على شهادة الماجستير.
وتقوم الدراسة في هذا التخصص على جوانب نظرية وأخرى عملية، وتغطي موضوعات مثل الصحافة والتعاون التنموي وعلوم الاتصال واقتصاد وسائل الإعلام. في سياق ذلك، ينبغي على الدارسين أن يضطلعوا بمهمة الوسيط في مجال المعلومات والتعليم في المجتمع. برنامج الماجستير يؤهل الخريجين لتولي وظائف مهنية أو قيادية في المجال الإعلامي.
ينصب اهتمام برنامج الماجستير في المقام الأول على الصحفيين الشباب من مختلف أنحاء العالم ومديري الإعلام والعاملين في أقسام الاتصالات. ويجب أن يكون المتقدم للدراسة في هذا التخصص حاملاً لدرجة البكالوريوس أو ما يماثلها، وأن يكون بعد إنهاء دراسته الأولية قد مارس عملاً في الحقل الإعلام لمدة عام على الأقل سنة واحدة، وأن يقدم ما يثبت كفاءته باللغتين الألمانية والإنجليزية. وتتوفر للطلاب القادمين من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية عشر منح دراسية كاملة (750 يورو في الشهر، والإعفاء من الرسوم الدراسية، ودفع تكاليف السفر).
بدأ برنامج الماجستير في الدراسات الإعلامية الدولية في أيلول/ سبتمبر 2009 بإشراك 21 طالباً وطالبة من 13 بلداً. في غضون ذلك، ألتحق بالبرنامج أكثر من 70 طالباً من 40 بلداً، بما في ذلك طلاب من الدول العربية.
ويقام البرنامج بالتعاون مع جامعة فريدريش فيلهليم في بون، ومعهد راين زيغ في بون.
تقدم الطلبات للالتحاق بالبرنامج في سنته الالسادسة ، والتي تبدأ في تشرينالثاني/ نوفمبر 2014، حتى 31 من آذار/ مارس 2014.
للمزيد من المعلومات والتقديم من هنا


هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا وساهم في النقاش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق